كلمة صريحة

مصر تحقق المستحيل

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 07:53 م
مصر تحقق المستحيل
محمود بكرى
بقلم :محمود بكري

 
نجحت مصر في تحقيق "المستحيل"..أصلحت بين حركتي فتح وحماس..أعادت اللحمة للشعب الفلسطيني،ووحدت موقفه،بعد اكثر من عشر سنوات عجاف،ذاق فيها الشعب الفلسطيني"الأمرين"بعد أن تبعثرت قواه،وتشتت فصائله،ووقع فريسة يواجه الاحتلال الصهيوني،بكل غطرسته،وعنجهيته.
 
أثبتت مصر،أنها الدولة القائدة،والقادرة في المنطقة،وأن لاأحد يستطيع منافستها في دورها القيادي،وأن لديها من الكوادر،والقيادات،في أجهزة الدولة الوطنية،من يستطيعون تحقيق"المعادلة المستحيلة".
 
نجاح مصر،يبعث برسائل عدة للعالم،أولها أن الدولة المصرية،لاتزال قادرة علي قيادة دفة الحل للمشكلة الفلسطينية،وللصراع العربي-الاسرائيلي،وأن لاحل في المنطقة بدونها،وبرهنت للدنيا أن بيدها كذلك مفاتيح أمن واستقرار المنطقة،وأن حربها ضد الارهاب هي خير مثال علي ذلك،وأكدت للجميع أن الأطراف التي حاولت اللعب علي التناقضات الفلسطينية،مثل قطر وتركيا،ثبت فشلها بعد أن خرجت من محاولاتها خالية الوفاض.
 
مصر نجحت،وقهرت المستحيل،في جهد يستحق التحية لجهاز المخابرات العامة الذي حقق المعجزة،وللواء الوزير خالد فوزي الذي قاد جهود المصالحة بحكمة واقتدار،وغامر بنفسه في مسعاه التوافقي في غزة..والتحية واجبة للرئيس عبدالفتاح السيسي،الذي لولا رعايته،ماتحقق للفلسطينيين هذا "الإعجاز"الذي بات حديث الشارع الفلسطيني والعربي والعالمي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة