تقارير

أعضاء بمجلس النواب:مصر ستثبت للعالم قدرتها على تطهير البلاد من الإرهاب

الجمعة، 09 فبراير 2018 05:46 م
أعضاء بمجلس النواب:مصر ستثبت للعالم قدرتها على تطهير البلاد من الإرهاب
تهانى تركى

أشاد أعضاء في مجلس النواب بالعملية العسكرية التي انطلقت اليوم الجمعة بمشاركة القوات الجوية وقوات الجيش والشرطة لاستهداف بؤر وأوكار العناصر الإرهابية في شمال ووسط سيناء لتطهيرها من العناصر الإرهابية والإجرامية فى كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب علاء عابد ثقته الكاملة في قدرة قوات إنفاذ القانون على هزيمة الإرهاب والإرهابيين وتطهير سيناء ومصر كلها من الإرهاب وقوى الشر والظلام .

وقال عابد، في بيان صحفي اليوم،ان مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم سوف تثبت للعالم كله انها وحدها نجحت في هزيمة الإرهاب والإرهابيين بالإنابة عن العالم .

وتابع : إن مصر قيادة وحكومة وشعبا لن يهدأ لها بال حتى يتم تطهير البلاد كلها من دنس الإرهاب ومن كافة التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية.

ونوه إلى مساندة الشعب المصري كله لقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة والقيادة العامة للقوات المسلحة بتكليف قوات إنفاذ القانون لمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود واقتلاعه من أرض مصر .

وشدد على ضرورة أن يستمع المجتمع الدولى الى صوت مصر المنادي بمواجهة الارهاب بجميع صوره وأشكاله، واتخاذ خطوات تنفيذية لمواجهة الدول التى تأوى وتسلح وتمول الإرهاب والإرهابيين لانقاد العالم من خطورة ظاهرة الإرهاب التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين .

من جانبه،أثنى عضو مجلس النواب علاء والى على الجهود البطولية المبذولة من " حماة الوطن" والروح القتالية والفدائية للقوات المسلحة ورجال الشرطة الذين يحملون أرواحهم على أكفهم فداء لأرض مصر وترابها وأمن شعبها من خلال العملية الشاملة سيناء 2018.

وطالب والي الجميع بأن يكونوا يدا واحدة وعلى قلب رجل واحد وعلى مستوى المسئولية واليقظة التامة والكاملة والانتباه والإبلاغ عن أي شيء مريب والإدلاء بأي معلومات تفيد القوات المسلحة.. لافتا الى أن الهدف هو تطهير أرض الوطن ودعم القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة في مواجهة أعداء الوطن.

وأكد وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف دعم مجلس النواب وقيادته وأعضائه والشعب المصري العظيم للقوات المسلحة والشرطة المدنية في الحرب ضد الإرهاب، ومواجهة أعداء الوطن، مشددا على تأييده وتثمينه كافة القرارات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدحر الإرهاب واقتلاعه من أرض مصر.

وأشاد الشريف –في بيان له اليوم - بالعملية العسكرية الشاملة التي انطلقت بمشاركة القوات المسلحة والشرطة المصرية في سيناء، مبديا ثقته التامة في أن هذه العملية ستكون حاسمة وفارقة في مواجهة الإرهابيين .

ووجه الشريف تحية إجلال وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة، لجهودهم وبراعتهم في مجابهة الإرهاب في سيناء، مشيدا بالتنسيق الكامل بين أفرع القوات المسلحة ومؤسسات الدولة المصرية في حربها الشرسة ضد قوى الظلام.

من جانبه ، قال النائب سليمان العميري إن مصر أثبتت للعالم أنها تحارب الإرهاب بالإنابة عن المنطقة، مؤكدا قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة الأبرار على القضاء على الإرهاب، وتطهير أرض الفيروز (سيناء) من العناصر الإرهابية والإجرامية، والتصدي لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار البلاد على مستوى الجمهورية.

وأضاف العميري أن قوات إنفاذ القانون تعطي رسالة للعالم كله بما تقوم به حاليا من تطهير أرض سيناء من الإرهاب، مفادها أن مصر تحارب الإرهاب بالإنابة عن المنطقة بالكامل، كما أنها تحقق نجاحات في مهمتها، وأن مصر قيادة وشعبا لن تهدأ حتى يتم تطهير البلاد كلها من الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية.

وشدد العميري على ضرورة مساندة الشعب المصري للقوات المسلحة والشرطة في جهود القضاء على الإرهاب، مشيدا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف قوات إنفاذ القانون لمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود واقتلاعه من أرض مصر.. مطالبا المجتمع الدولي أن يستمع لصوت مصر في مواجهة الإرهاب، واتخاذ خطوات تنفيذية لمواجهة الدول التي تأوي، وتسلح، وتمول الإرهاب والإرهابيين.

من جهته، أكد النائب محمد الحناوي أن مصر ستمضي قدما نحو اقتلاع جذور الإرهاب الغاشم، ببسالة قواتها المسلحة، وقوة شرطتها المدنية، مشددا على أن ما تقوم به قوات إنفاذ القانون سيكون له بالغ الأثر في القضاء على الكيانات الإرهابية داخل سيناء.

وقال الدكتور اسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، ان الجيش المصرى انتفض ولن يتراجع حتى يطهر ارض مصر وليس سيناء فقط من الارهاب

واضاف نصر الدين فى تصريحات صحفية، العملية الشاملة سيناء 2018 التى اطلقها الجيش المصرى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، هى بمثابة حرب حقيقية تخوضها الدولة بجميع مؤسساتها ويساندها الشعب المصرى بجميع اطيافه.

وأكد نصر الدين، على ان الجيش المصرى وجهاز الشرطة، لن يتراجعوا حتى يقضوا على اخر ارهابى فى مصر، مشيراً الى ان مصر دولة عصية على الارهاب ولن تسقط ابداً.

ووجه نصر الدين الشكر للمؤسسة العسكرية، قائلاً " نشكركم على كل لحظة نشعر فيها بالامان وانتم تقفوا لتحموا هذه الارض، فتحية لكم من القلب".

كما وجه  رسالة الى الرئيس عبدالفتاح السيسى قائلا " توكل على بركة الله.. افرم ياريس واحنا وراك .. والنصر حليفك"

وصرحت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة باتحاد نقابات عمال مصر واتحاد عمال حوض النيل، انها تدعم دعما كاملا خطة المجابهة الشاملة التى اطلقها الجيش المصرى العظيم بتكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صباح اليوم ضد التنظيمات الإرهابية والإجرامية في شمال ووسط سيناء، بالتعاون مع قوات الشرطة، لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة .
 
فمصر وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة المصرية تخوض حرباً شرسة ضد الإرهاب ، ويقدمون ارواح ابنائهم الطاهرة فداءا للوطن  ،  للحفاظ على استقراره وأمنه وسلامته  .
وأشادت عطوة بأمهات وزوجات ابطال الجيش والشرطة المصرية ممن يقفون الان فى الصفوف الامامية فى مواجهة قوى الارهاب الغاشم وجها لوجه.
 
ودعت عطوة جموع الشعب المصرى وجميع مؤسساته وهيئاته بالوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب حتى تنتصر الدولة المصرية..حفظ الله مصر أمنه مستقرة ..

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة