عربي ودولي

مقتل قائد الجبهة الشمالية للحوثيين و4 آخرين في اليمن

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 08:47 م
 مقتل قائد الجبهة الشمالية للحوثيين و4 آخرين في اليمن
أرشيفية
أ ش أ

أعلنت قيادة محور تعز العسكري باليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 عناصر من مليشيات الحوثي بمدينة تعز جنوب غرب اليمن من بينهم قائد الجبهة الشمالية للمليشيات.
وقال المركز الإعلامي للقيادة، في بيان نقلته فضائية (العربية الحدث) الإخبارية، إن القيادي الحوثي "أبو طه الغليسي" مشرف مليشيات في الجبهات الشمالية للمدينة، لقي مصرعه مع 4 من مرافقيه، وذلك جراء استهدافهم بمدفعية الجيش الوطني في جبل (الوعش) شمال المدينة، وذلك في إطار العملية العسكرية الواسعة والمتواصلة لاستكمال تحرير محافظة تعز.
وفي سياق آخر، كشف قائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل عن أن المليشيات الحوثية تعيش حالة انهيار تام بعد تكبدها خسائر فادحة منذ انطلاق العملية العسكرية تجاه محافظة تعز اليمنية.
وقال اللواء فاضل- وفقا لفضائية (العربية) الليلة، إن العملية العسكرية تجاه محافظة تعز مستمرة حتى تحقيق أهدافها وفي مقدمتها فك الحصار عن المحافظة ومدنها، مشيدا بالدور الذي تقوم به الوحدات السعكرية اليمنية من أجل فك حصار المحافظة.
وأكد أنه على تواصل مستمر مع القيادة العسكرية والأمنية في المحافظة، لافتا إلى أنه ناقش مع قادة الألوية والوحدات العسكرية في تعز التطورات الميدانية والأمنية وما تم تحقيقه من انتصارات وتقدمات على مختلف جبهات القتال.
وكان الجيش اليمني قد أحرز تقدما كبيرا، أمس، حيث حرر مواقع جديدة جنوب وشرق تعز من ملشيات الحوثي، فيما أسفرت المواجهات التي اندلعت بين عناصر الجيش والمليشيا الحوثية عن تطهير تبة الكريفة وقرية الفراوش ومقتل 5 مسلحين من مليشيا الحوثي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة