السيارات

فريق هاس يرد على منتقديه

السبت، 31 مارس 2018 05:39 ص
فريق هاس يرد على منتقديه
صورة أرشيفية
وكالات

انبرى فرق يهاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للرد على منتقديه الذين لا يعجبهم ارتباطه الفني الوثيق بفيراري.

وفريق هاس الأمريكي هو أحدث فريق ينضم لفورمولا 1 مع ظهوره الأول في 2016 وفي الموسم الحالي قدم سيارة متميزة في سرعتها وتحدث كثيرون عن أوجه التشابه الكثيرة بينها وبين سيارة فيراري التي حققت نتائج جيدة في العام الماضي.

ونقل موقع موتور سبورت دوت كوم عن أوتمار سافناور رئيس العمليات في فريق فورس إنديا قوله "أود فقط أن أعرف كيم يتسنى لطرف لم يتجاوز وجوده في البطولة العامين ويمكنه ودون أي موارد إنتاج مثل هذه السيارة.

"هل يحدث هذا عن طريق السحر. إذا كان الأمر كذلك فأنا أريد هذه العصا السحرية".

ورد جونتر شتاينر رئيس فريق هاس قائلا اليوم الجمعة إن فريقه لا يخفي شيئا.

وأضاف "بعض الناس لديهم أراء لا تستند لأي حقائق.. أعتقد أن كل فريق هاس بوسعه أن يفخر بالعمل الذي قام به ما بين العام الماضي وخلال الشتاء لإنتاج السيارة الجديدة للفريق وجعلها قادرة على المنافسة".

وأردف شتاينر "هذا جهد مشكور من جانبهم ويمكنهم أن يشعروا بالفخر لذلك.. نحن نكشف ونتحدث عما نقوم به مثل الجميع.. ولهذا السبب أنا واثق تماما بأننا لم نرتكب أي خطأ".

ويستخدم فريق هاس هيكلا صنعته شركة دالارا الايطالية ومحركات فيراري.

وتحظر لوائح البطولة على الفرق تبادل أي معلومات عن بعض الأجزاء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وكان الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين وصف سيارة هاس في ملبورن بأنها "نسخة طبق الأصل من فيراري".

وقال شتاينر أيضا "أنا راض تماما بما نقوم به".

وأهدر فريق هاس فرصة الحصول على نقاط خلال السباق الافتتاحي للموسم في استراليا الأحد الماضي نتيجة خروج سيارتيه من السباق بسبب خطأ فني عند تبديل الإطارات رغم احتلالهما المركزين الرابع والخامس قبل دخول حارة الصيانة.

ويقام السباق المقبل في البحرين في الثامن من إبريل نيسان القادم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة