المرأة والأسرة

وصفات طبيعية لتجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد

الثلاثاء، 15 مايو 2018 04:24 ص
وصفات طبيعية لتجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد
صورة أرشيفية
بوابة الأسبوع

الاهتمام بالبشرة يزيد مع ارتفاع درجات الحرارة نظرا لتعرضها للجفاف، ولكن يمكن من خلال عدد الوصفات الطبيعية ترطيب بشرتك والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة من خلال بعض  المواد الموجودة ببيتك، وفقا لموقعhomeremedies .

اللبن الرائب:

يحتوى اللبن الرائب على بعض العناصر المغذية للبشرة والتى تعمل على تجديد الخلايا وترطيب الجلد، فهو مكون اساسى من البروتين مما يفيد فى توفير الترطيب والنعومة اللازمة لبشرتك لأنه يعمل على شد المسام.

الطريقة:

ضعى طبقة من اللبن الرايب على بشرتك واتركيه حتى يجف مع التدليك برفق، ثم شطفه بالماء الفاتر مما يساعد على شد مسام بشرتك .

العسل وبياض البيض:

يحتوى بياض البيض على عناصر تفيد فى شد لجلد وتغذية البشرة، كما أن العسل يعمل على ترطيبها وتنظيفها، وبالتالى فعمل ماسك منهما يفيد فى تجديد شباب بشرتك وتألقها.

الطريقة:

اخلطى بياض بيضة واحدة مع ملعقه صغيرة من العسل ورطبى بهما البشرة برفق، ثم اتركيه ٢٥ دقيقة وبعدها قومى بتنظيفها بالماء الفاتر، مما يعمل على شد الجلد ومقاومة التجاعيد.

زيوت جوز الهند:

زيوت جوز الهند يمكن عن طريقه تجديد خلايا البشرة سواء الوجه او الرقبه واليدين ايضا، فهو يحتوى على خصائص المضادة للميكروبات، وبالتالى يحميها من الإصابة بالحبوب وينظف البشرة لتجنب تراكم الخلايا الميتة عليها وهذه الخلايا احد اسباب ظهور التجاعيد.

الطريقة:

اخلطى ٥ نقاط من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون وامزجيهم جيدا ثم دلكى باطراف اصابعك برفق هذا المزيج على البشرة الوجه والرقبه والتى تتعرض لتجاعيد المبكرة وكذلك حول العين لتجنب الخطوط الدقيقة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة