علوم وتقنية

«فيسبوك» للجنة برلمانية بريطانية: زوكربيرج لن يمثل أمامكم

الأربعاء، 16 مايو 2018 06:29 ص
«فيسبوك» للجنة برلمانية بريطانية: زوكربيرج لن يمثل أمامكم
أ ش أ

رفضت إدارة "فيسبوك" طلب البرلمان البريطاني لمثول "مارك زوكربيرج" أمام لجنة برلمانية تهدد بإصدار أمر استدعاء رسمي يجبره على الشهادة حين دخوله إلى المملكة المتحدة في المرة القادمة إذا لم يأت بإرادته، حسبما ذكر موقع "إنجادجيت" المعني بالأخبار التقنية العالمية.
وأوضحت ريبيكا ستيمسون رئيسة السياسة العامة في "فيسبوك" أن "زوكربيرج" ليس لديه خطط للاجتماع مع اللجنة أو السفر إلى المملكة المتحدة في الوقت الحالي، مضيفة أن إدارة عملاق التواصل الاجتماعي لا تزال تدرك بشكل كامل خطورة هذه القضايا، وأكدت على التزامهم بالعمل مع بريطانيا لتوفير أي معلومات إضافية ذات صلة تحتاجها من أجل التحقيق في الأخبار الوهمية.
وكان مؤسس والرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك" قد رفض في مارس الماضي المثول أمام لجنة الإعلام والثقافة والرياضة والإعلام البريطانية وأرسل "مايك شروبفر" كبير المسؤولين الفنيين للرد على أسئلتهم، إلا إن اللجنة الرقمية لم تكن راضية عن إجابات شروبفر وأعربت عن خيبة أملها بسبب عدم شفافية "فيسبوك"، وأوضح رئيس اللجنة "داميان كولينز" أنه يأمل أن يتعامل زوكربيرج مع الطلب بشكل إيجابي.
وأشار كولينز إلى أن اللجنة تخطط لإرسال المزيد من الأسئلة إلى شركة "فيسبوك" خلال الأيام القادمة، داعيا "زوكربيرج" إلى الإدلاء بشهادته عبر "مكالمة الفيديو".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة