وأوضح اللواء خالد سعيد، في تقريره، إن إجمالي حجم القروض المقدمة من خلال "مشروعك"، حتى الآن، بلغ 841 مليونا و368 ألف جنيه بمختلف مدن ومراكز المحافظة، لافتا إلى أن القروض المقدمة جاءت لتمويل 8 آلاف و341 مشروعا متنوعا؛ لتوفير 35 ألفا و802 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.
وأشار المحافظ، إلى أن مركز ومدينة الزقازيق جاء في المركز الأول، حيث بلغ إجمالي القروض المقدمة به 185 مليونا و734 ألف جنيه، يليه مركز بلبيس بقروض 107 ملايين و968 ألف جنيه، ومركز ومدينة الحسينية بقروض 97 مليونا و334 ألف جنيه، ثم مركز ومدينة أولاد صقر بـ 65 مليونا و372 ألف جنيه، وذلك نظر لآنه يتم تقديم تسهيلات في إجراءات منح القروض والتيسيرعلى المتقدمين للحصول عليها، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.
وأكد أن "مشروعك" يساهم في القضاء على البطالة بين الشباب وتقديم قروض ميسرة تساعد في عمل المشروع المناسب للشباب الباحث عن فرصة عمل حقيقية توفر له حياة كريمة.
كان اللواء أبو بكر الجندي، قد أشار إلى أن الوزارة تنفذ مشروعات بقيمة 45 مليار جنيه في 5 برامج للمحافظات، كما تم إتاحة قروض الشباب بقيمة 10 مليارات جنيه، إلى جانب أن الوزارة أعدت خطة للارتقاء بـ "مشروعك" ومضاعفة نتائجه خلال العام الحالي.