المرأة والأسرة

دبس التمر علاج فعال للأنيميا ومنظم طبيعي لضربات القلب

الثلاثاء، 22 مايو 2018 01:39 م
دبس التمر علاج فعال للأنيميا ومنظم طبيعي لضربات القلب
فوائد مذهلة لدبس التمر
نرمين محب

دبس التمر او معقود التمر من  الاطعمة الغنية بالكثير من الفوائد الصحية وكانت ربة  المنزل في الماضي لا تستغنى عن وجوده في البيت الا ان المنزل المصري هجر دبس التمر لفترة طويلة وعاد الان الاقبال على شرائه بعد الحديث عنه  في برامج الطهي على العديد من القنوات الفضائية  ودبس التمر  له فوائد صحية مذهلة منها : 

 

1-يحتوي دبس التمر على نسبة كبيرة من عنصر الحديد ، وهو ما يمنع حدوث فقر الدم ، ويقوي الدم بشكل ملحوظ .

2-يحتوي دبس التمر على سكريات سريعة الإمتصاص مثل ( الجلوكوز ، الفركتوز ) ، والتي تقوم بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة نشاطاته ومهامه اليومية .

3-يدخل الكالسيوم و الفسفور في تكوين دبس التمر ، لذلك فإنه مفيد جداً لتقوية العظام ، والمساهمة في وقاية الإنسان من مرض هشاشة العظام ،

4-وهناك الكثير من الدراسات التي تشير إلى أن إضافة الحليب أو الزبدة أو القشدة إلى جانب دبس التمر ، تزيد من قيمته الغذائية بشكل كبير جداً .

5-يحتوي دبس التمر على نسبة كبيرة جد من الألياف ، وذلك يساعد في تيسير مراحل الحمل و الولادة و التخلص من حالات الإمساك .

6-يساهم دبس التمر في إذابة الكثير من دهون الجسم الضارة ، لذلك فإنها تقي الإنسان من تصلبات الشرايين ، والنوبات القلبية ، و الأمراض الخطيرة الأخرى الناتجة عن ارتفاع نسبة الدهون الضارة في الدم .

7-يحتوي دبس التمر على نسبة عالية من البوتاسيوم ، والذي يحتاجه الجسم لزيادة التركيز ، وتنشيط الدماغ ، وزيادة الشهية ، و إعطاء طاقة ونشاط لجسم الإنسان .

8-يساعد دبس التمر في علاج تسارع نبضات القلب ، لإحتوائه على النحاس و المغنيسيوم ، إذ يساعد في تنظيم نبضات القلب و تهدئة الأعصاب .

9-يحتوي دبس التمر على العديد من الفيتامينات الضرورية لعلاج إلتهابات الفم ، والأغشية المخاطية ، والحلق ، و الشفتين ، ومنطقة ما حول الفم .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة