طب وصحة

دراسة: تناول البيض يوميا يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

الخميس، 24 مايو 2018 04:03 ص
دراسة: تناول البيض يوميا يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية
صورة أرشيفية
بوابة الأسبوع

تشير الأبحاث إلى أن تناول البيض يمكن أن يخفض من فرص الإصابة بالجلطة وأمراض القلب، ووجد العلماء أن تناول بيضة واحد في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بأكثر من الربع مقارنة مع أولئك الذين نادرا ما يستهلكونها.

وأما أولئك الذين تناولوا خمسة بيضات في المتوسط ​​في الأسبوع ، كانوا أقل عرضة بنسبة 12% للمعاناة من أمراض القلب، ودرس الباحثون من مركز العلوم الصحية بجامعة بكين وجامعة أكسفورد الروابط بين استهلاك البيض والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد نظروا في العادات الغذائية لأكثر من 400 ألف شخص أصحاء في الصين ، والذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 سنة. في بداية الدراسة ، وقد أفاد 13.1% من المشاركين بأنهم يأكلون البيض كل يوم ، في حين قال 9.1% إنهم نادرًا ما كانوا يتناولون البيض.

وتمت متابعتهم المشاركين بعد حوالي تسع سنوات، وجد الباحثون أن هناك 83،977 حالة من أمراض القلب والأوعية الدموية و 9،985 حالة وفاة ، بالإضافة إلى 5،103 أحداث تاجية رئيسية مثل النوبات القلبية، حيث ارتبط أولئك الذين تناولوا بيضة واحدة مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

وقد وجد العلماء أيضا ارتفاع خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 26%وانخفاض مخاطر الوفاة بنسبة 28 %، وانخفاض مخاطر الوفاة الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية بنسبة 18%، وهو ما أثبت أن البيض جزء مفيد من نظام غذائي متوازن.

ويحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية ، فضلا عن انخفاض في الدهون المشبعة، في حين أن محتواها العالي من الكوليسترول قد أعطى البيض اسمًا سيئًا في السابق ، فإن مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى أن الدهون المشبعة هي السبب الرئيسي في زيادة نسبة الكوليسترول.

أظهرت الأبحاث إن البيض هو في الواقع اختيار جيد للإفطار للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال النظام الغذائي ونمط الحياة الصحي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة