المرأة والأسرة

ملعقة من دبس الرمان تخلصك من الدهون والسمنة

السبت، 26 مايو 2018 02:44 م
ملعقة من دبس الرمان تخلصك من الدهون والسمنة
دبس الرمان
نرمين محب

"دبس الرمان" من المواد الغذائية التي لا يستغنى عنها البيت السوري  واللبناني نظرا لفوائده الصحية العديدة  التى تعلمها المراة  السورية واللبنانية .

وبمرور الوقت ومع انتشار برامج الطبخ على  القنوات الفضائية  واستخدام الشيفات  لدبس الرمان في معظم الاكلات  بدات الاسر المصرية  تعرف دبس الرمان وتستخدمه لكن في حدود لكن بعد ان تعرف المراة المصرية دور دبس الرمان في التخسيس  فلن تستغنى عنه .

يعدّ دبس الرمان مادّة غذائية يتم تحضيرها من عصير فاكهة الرمان الحلو، حيث إنّه سائل سميك مذاقه شديد الحموضة والقليل من الحلاوة، وفيما يتعلّق بلونه فهو رمّاني قاتم، يتمّ تحضير دبس الرمان منزلياً من خلال إحضار ثلاثة كاسات من عصير الرمان ويضاف إليه نصف كاسة من عصير الليمون ونصف كاسة من السكر، ويتم وضعها في إناء وتغلى حتى يتبقّى ربع المكوّنات وتصفى وتترك حتىّ تبرد ثم يتم استخدامها.

ودبس الرمان مفيد  للأشخاص الذين يعانون من السمنة، حيث إنّه يعمل على تكسير وحرق الدهون المكدسة بالجسم بالإضافة إلى أنّه يمنع تكدّس وتخزين الدهون التي بالطعام، وذلك عن طريق القيام بتناول مقدار فنجان من دبس الرمان قبل كل وجبة، أو من خلال عمل طبق  من السلطة وإضافة ملعقة من دبس الرمان عليها  ويتم تناولها قبل وجبة الغداء وآخرى قبل العشاء، أو ممكن إضافة ملعقة طعام من الدبس على كوب ماء صباحاً كل يوم.

كما  أثبتت  الدراسات الحديثة مفعول دبس الرمان في التخسيس من خلال عمل تجربة على عدد من الفئران والتي تم إعطائها دبس الرمان بشكل يومي  حيث لوحظ  بعد فترة أن الفئران التي كانت تتناول الدبس قد نزل وزنها والفئران الآخرى التي لم يتم إعطائها الدبس بقي وزنها كما هو.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة