المرأة والأسرة

ابنك في الثانوية ؟ 6 أطعمة أحرصي أن يتناولها

الأحد، 03 يونيو 2018 01:26 م
 ابنك في الثانوية ؟ 6 أطعمة أحرصي أن يتناولها
احرصي على تناول ابنائك الطلاب هذه الاطعمة
نرمين محب

بدات امتحانات الثانوية العامة وبدات معها حيرة الامهات في الاطعمة التي يفضل ان تكون على مائدة الافطار والسحور لابنائها الطلاب .

خبراء التغذية ينصحون بعدد من الاطعمة التى  يجب ان تحرص الامهات على ان يتناولها ابنائها  خاصة  واننا في شهر الصيام وهي :

 

1. السالمون والسردين وعين الجمل: أطعمة غنية بالأوميجا-3، وهو حمض دهنى ضرورى للمخ، يعزز وظائفه ويحسن الدورة الدموية له، ويحسن قدرة طلاب الثانوية العامة على الاستذكار.

 

2. البروكلى والقرنبيط: أطعمة غنية بعنصر الكولين الذى يعزز الذكاء، كما تحتوى على تركيزات عالية من البوتاسيوم، وهو ضرورى لتعزيز وظائف الإدراك التى تشمل الذاكرة والتركيز والتفكير.

 

3. الكرفس: كشفت دراسة امريكية حديثة  أن الكرفس يحتوى على تركيزات عالية من عنصر "Luteolin"، وهو ضرورى لعلاج النسيان والحد من التهابات المخ وتحسين قدراته.

 

4.الحمص: يحتوى على تركيزات عالية من الماغنسيوم، وهو يساهم فى تعزيز تواصل خلايا المخ معا وإمدادها بالقدر الكافى من الطاقة.

 

5.الكابوريا: من المأكولات البحرية اللذيذة، تحتوى على تركيزات عالية من الحمض الأمينى " phenylalanine" وهو ضرورى لتصنيع الموصل العصبى دوبامين، الذى يعمل كمنشط رائع للمخ، كما يحتوى على تركيزات عالية من فيتامين "ب12"، وهو من أفضل العناصر الغذائية المعززة للقدرات العقلية.

 

6.الكارى: يحسن الذاكرة ويقاوم النسيان ويحد من التهابات المخ والخلايا العصبية، لذا يفضل إضافته لأغلب الأطعمة التى يتناولها طلبة الثانوية العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة