طب وصحة

نصائح للتخسيس والتخلص من دهون الجسم بعد رمضان

الإثنين، 11 يونيو 2018 06:39 ص
نصائح للتخسيس والتخلص من دهون الجسم بعد رمضان
صورة أرشيفية
بوابة الأسبوع

مع مرور الوقت وجد العلماء عددا من الاستراتيجيات التي تبدو فعالة والتى قد تعمل بنجاح على فقدان الوزن والتى منها:

1. شرب الماء

خاصة قبل وجبات الطعام حيث كثيرا ما يدعى أن مياه الشرب يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن ، ووفقا للموقع الطبى " healthline" يمكن لمياه الشرب أن تعزز من عملية التمثيل الغذائي بنسبة من 24- 30 ٪ فترة من 1-1.5 ساعة ، مما يساعد على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية .

وأظهرت إحدى الدراسات أن شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام ساعد على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن بنسبة 44٪.

2. تناول البيض فى وجبة الافطار
 

تشير الدراسات إلى أن استبدال الفطور القائم على الحبوب بالبيض، يمكن أن يساعد على تناول سعرات حرارية أقل لمدة الـ 36 ساعة القادمة ، وفقدان المزيد من الوزن والمزيد من الدهون في الجسم ، إذا لم تستطع أكل البيض لسبب ما ، فيمكن تناول أى مصدر للبروتين مناسب لوجبة الإفطار ويحل مكانه.

3. شرب القهوة
 

تحتوى القهوة على نسب عالية من مضادات الأكسدة، ويمكن أن يكون لها فوائد صحية عديدة، تشير الدراسات إلى أن الكافيين في القهوة يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 3-11 ٪ ، وزيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10-29 ٪، ولكن يجب التأكد من عدم إضافة السكر أو المكونات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية إليها.

4. شرب الشاى الأخضر
 

الشاي الأخضر له فوائد عديدة منها هو فقدان الوزن، حيث يحتوي الشاي الأخضر على كميات قليلة من الكافيين ، ولكنه محمّل أيضًا بمضادات الأكسدة القوية والتي يعتقد أنها تعمل مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون .

5. زيت جوز الهند
 

زيت جوز الهند صحي جدا، وغني بالدهون الخاصة التي تسمى بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة.

6. خفض استهلاك السكر المضاف
 

السكر المضاف هو المكون الأسوأ الوحيد في النظام الغذائي الحديث ، ومعظم الناس يأكلون الكثير منه، تشير الدراسات إلى أن استهلاك السكر (وشراب الذرة عالي الفركتوز) يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمخاطر السمنة ، فضلاً عن أمراض مثل داء السكري من النوع 2 وأمراض القلب وغيرها.

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، عليك أن تقلل من السكريات المضافة. فقط تأكد من قراءة التسميات ، لأنه يمكن تحميل حتى ما يسمى الأطعمة الصحية مع السكر.

 

7. تناول الكربوهيدرات المكررة بشكل أقل
 

الكربوهيدرات المكررة هي عادة السكر، أو الحبوب التي تم تجريدها من الأجزاء الليفية والمغذية (بما في ذلك الخبز الأبيض والمعكرونة).

تشير الدراسات إلى أن الكربوهيدرات المكررة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة ، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع  والرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الطعام بعد بضع ساعات.

8. مراقبة  عدد السعرات الحرارية
 

يمكن السيطرة على الوزن من خلال حساب السعرات الحرارية وتسجيل ما تأكله ، أو التقاط صور لجميع وجبات الطعام ، يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة