تقارير

محافظة الغربية تستعد لاستقبال عيد الفطر وطوارئ فى جميع قطاعات الخدمات

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 03:38 م
محافظة الغربية تستعد لاستقبال عيد الفطر وطوارئ فى جميع قطاعات الخدمات
محافظ الغربية
ايهاب زغلول

 استعدت محافظة الغربية لاستقبال عيد الفطر  المبارك  حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد  والعمل على حلها فورا .

وأصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظة الغربية تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بإعداد خطط عمل تنفيذية بكل قطاع خدمي والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية و الاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق  والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة  لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات ... ومراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة وضمان سلامتها وأيضا مراقبة محال عرض وبيع الأسماك الطازجة والمجمدة و المملحة والمدخنة وضمان سلامتها .

  كما أصدر المحافظ  تعليماته بإعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية  خلال فترة  إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وتكثيف الحملات المرورية  بمناطق ( الحدائق العامة والملاهي والمتنزهات وكورنيش النيل ) بمدن زفتى وكفر الزيات وبسيون...وتكثيف الحملات الأمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وكذا حملات لشرطة المسطحات المائية على ضفاف النيل بكفر الزيات وزفتى وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء  وأجهزة النظافة العامة بالشوارع طوال 24 ساعة  خلال فترة إجازة العيد وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة والمارة  وتخصيص أماكن لعبور المشاة بالشوارع الرئيسية بالمدن  .

وعدت مديرية الأوقاف بالغربية (351) ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بدائرة المحافظة تضم (2) ساحات رئيسية ، و(349) ساحة فرعية ، ومناطق الساحات الرئيسية هي بإستاد طنطا الرياضي ويستوعب ( 10الاف ) مصلي ، وساحة كوبري الرباط بكفر حجازي بالمحلة الكبرى وتستوعب ( 10الاف ) مصلي وتم تجهيز جميع الساحات على مستوى مدن وقرى المحافظة وقامت مديرية الأوقاف بإعدادها وتجهيزها بالفرش ومكبرات الصوت ، والخطباء الأساسيين والاحتياطيين .

 

واستعد قطاع التموين بالمحافظة لاستقبال العيد حيث سيتم تكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة وكذا تكثيف المعروض من اللحوم المصنعة وكذا تكثيف المعروض من الدواجن والبط والأسماك المجمدة والمبردة والطازجة لعرضها على المواطنين وبأسعار معتدلة دون أى زيادة فى الأسعار، وتنظيم الحملات المشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة كافه السلع التي تطرح بالأسواق بمختلف المنافذ .

وجارى تكثيف الحملات الرقابية على مختلف منافذ صرف المقررات التموينية المدعمة البدالين والتى تصرف لأصحاب البطاقات التموينية لضمان استمرار الصرف للمستحقين دون تلاعب أو استغلال وتصرف بواقع 50 جنيه للفرد

وتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة في رغيف الخبز للمواطنين حيث تم تكثيف فرق التفتيش لمراقبة المخابز وتكثيف حملات الرقابة على توزيع حصص الدقيق على المخابز والاهتمام بمواصفات الرغيف مع عرضة للمواطنين بالسعر المقرر دون مخالفه وتنظيم الحملات المشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطرى للتأكد من سلامة كافة السلع التى تطرح بالأسواق ومختلف المنافذ وكذا المخزن بالمخزن أو الثلاجات أو أماكن الحفظ وبما يحقق السلامة والحماية للمستهلكوالغاء إجازة المفتشين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال فترة العيد.

 واستمرار عمل مستودعات البوتاجاز خلال فترة العيد  والبالغ  عددها 235 مستودع بما فيهم 7 مراكز توزيع لبتاجاسكو وتحقيق استمرار الوفرة لتلك السلعة الحيوية وتداولها بالأسعار المحددة دون تلاعب أو استغلال مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتكثيف الحملات والتفتيش على مستودعات البوتاجاز  وإحكام ألرقابه على حلقات تداول الاسطوانات ( محطات التعبئة – المستودعات – عمال التوزيع وكذا محطات تموين السيارات  والبالغ عددها 261 محطة وقود لخدمه أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة وإحكام الرقابة على تلك المحطات )  ودفع سيارات شباب الخريجين إلى المناطق الغير موجود بها مستودعات بما يحقق وفر للاسطوانات لقاطنيها وبالسعر المحدد واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال أى مخالفة فور ضبطها.

ويتم امتداد العمل بمنافذ ومعارض بيع السلع الغذائية طوال أيام العيد والتي يبلغ عددها 256 منفذ منهم 204 ثابتة 52 متحركة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتقوم هذه المنافذ ببيع المواد الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وتم زيادة المعروض من جميع المواد الغذائية والتموينية وذلك لمواجهه زيادة الطلب خلال أيام عيد الفطر المبارك، ويتم تكثيف الحملات على هذه المعارض لمتابعة طرق التخزين وكذا مدى صلاحية السلع المعروضة والأسعار بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري.

وتم تعين امناء شرطة مؤهلين لتلقى شكاوى المواطنين وتوجيه الحملات الميدانية لمكان البلاغات لسرعة الفحص .. والقيام بحملات صباحية ومسائية برئاسة أحد الضباط وقوة من الشرطة السريين تستهدف إلزام التجار بالإعلان عن الأسعار والتفتيش على كافه السلع الغذائية والغير غذائية المعروضة بالمحلات وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات والضارة بالصحة بالاشتراك مع التموين والصحة والطب البيطري .

المرور على المخابز للتأكد من تصنيع الحصص المنصرفة لهم من الدقيق بالكامل وإنتاج خبز موافق للأوزان والمواصفات القياسية وتشديد الرقابة على محطات محطات تعبئة الغاز ومستودعات بيع الغاز ومحطات الوقود (السولار – البنزين) والتفتيش على المجازر والجمعيات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع بالأسعار المخفضة وعمل أكنه ثابتة ومتحركة على مداخل المحافظة لمنع تهريب السلع التموينية .

وفى مجال مكافحة الأمراض المعدية والطب العلاجي ومراقبه الاغذيه وتم رفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات وبنوك الدم ومرفق الإسعاف لتعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة.. وتكثيف الورديات وإعداد فريق طبي سري لكل مستشفى وعدم التصريح باى إجازات خلال فترة العيد وتوفير الأمصال والطعوم العلاجية والوقائية  بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة.

و توفير كميات الدم والأكسجين وعمل الدعاية اللازمة لحث المواطنين على التبرع بالدم.. كما تم تشكيل غرفة عمليات وقائية لتلقى شكاوى المواطنين بأى حالة مرضية وسرعة الإبلاغ عنها بمستشفيات الحميات والوحدات الصحية المختلفة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها.

والتأكد من توفير جميع الإمكانيات بمستشفيات الحميات خاصة الأدوية والمحاليل والمطهرات والأمصال اللازمة لمواجهة اى ظروف طارئة بالإضافة إلى تواجد فريق طبي كامل بمستشفيات الحميات من أخصائيين ومساعدي أخصائيين ونواب وهيئة التمريض طول 24 ساعة لمواجهة اى حالة طوارئ وإعداد وتجهيز المعامل وتوفير الأمصال والكيماويات الخاصة بالتحاليل واستكمال اى نقص منها.

ويتم تكثيف الحملات الصباحية والمسائية على الكافيتريات والمحلات العامة وأماكن تخزين الوجبات الجاهزة  والباعة الجائلين.. كما تم أيضا تكثيف الحملات على المحلات والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم للتأكد ان اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية وإعدام التالف واخذ العينات للتحليل .وكذا أيضا تكثيف الحملات على كافة مصانع ومحلات تصنيع وتحليل الأسماك المدخنة والمملحة وثلاجات المستوردين مع سحب عينات منها وإرسالها الى المعامل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمى

  ورفع مرفق الإسعاف حالة الطوارئ والمرور الكثيف خلال فترة العيد والاستعداد بكافه سيارات المرفق فى كل المراكز وجاهزيتها .  الاستعداد بالتجهيزات الطبية اللازمة للعمل على سيارات الإسعاف مثل (الجوانتيات – الأكسجين – المحاليل – الأدويه وباقي التجهيزات )  والتنسيق مع المديرية وغرفه الطوارئ للاستعداد لجمع المعلومات وتبليغها في حينه

واستعدت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها وتوفير الأطباء المدربين لتزويد المجازر بهم لمواجهه الزيادة المتوقعة فى إعداد الذبائح  وإيقاف الراحات والإجازات خلال فترة عيد الفطر المبارك والتنبيه مشدد بالالتزام بمواعيد العمل الرسمية والاستمرار فى العمل حتى الانتهاء من الذبح داخل المجزر وسرعة إنهاء أعمال الذبح بالنسبة للجزارين وتسهيل مهماتهم .

وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات عرض وبيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصانع الأسماك المدخنة  والتنسيق مع الإدارات المعاونة سواء مباحث التموين أو الرقابة التموينية لعمل حملات تفتيشية على مدن وقرى المحافظة خلال فترة العيد لضبط المخالفات وتكثيف الحملات التفتيشية المسائية على المطاعم ومحال الوجبات الجاهزة لما تشهده هذه المحلات من إقبال شديد أثناء فترة الأعياد وتكليف أطباء المجازر وأطباء إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالعمل أيام عيد الفطر لمتابعه أعمال المجازر ومراقبه الأسواق.. كما تقوم المديرية أيضا بالعمل على صيانة جميع المجازر وتوفير المياه النظيفة بها والتأكد من صلاحية خطوط الصرف بجميع المجازر بمدن المحافظة .. وكذا توفير إضاءة جيدة بالمجازر .. كما تقوم المديرية بتقديم خدمات الكشف الطبي على المواشي والأغنام لضمان سلامتها .. وتوفير كافة المطهرات وأدوات النظافة اللازمة ..

 

    كمااستعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بإعداد نظام ورديات طوال 24 ساعة بجميع المحطات والشبكات.. وتزويد جميع فروع الشركة بالمحافظة بغرفة للطوارئ مدربة على مواجهة أية حالات طوارئ فى هذا المجال..  وتم تخصيص الخط الساخن 125 يعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين والعمل على حلها فورا بجميع مراكز ومدن المحافظة وتأمين استمرار خدمة المياه والصرف الصحي على مستوى المحافظة والتصدي للأعطال والإخطارات المفاجئة وإصلاحها فورا والتأكد على جودة وسلامة مياه الشرب بمتابعة خطة التحاليل بالمحطات والشبكات وتنفيذ أعمال تفتيش وصيانة منتظمة على الشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية وتجهيز المولدات فى حالة انقطاع التيار الكهربي وتأمين البوابات الرئيسية والأسوار لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي .. وجميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة.

واستعد قطاع الكهرباء بالمحافظة بإعداد فرق مدربة لإصلاح أية أعطال كهرباء بجميع مدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية طوال 24 ساعة .. وتكثيف الإنارة في الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات العامة والملاهي.. تشكيل غرفة عمليات بجميع الفروع لإزالة أية أعطال طارئة فور حدوثها بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام القطاع وتحت إشراف المدير العام وتخصيص تليفون خاص بمبنى قطاع كهرباء الغربية رقم 3303179 وأيضا خدمة الاتصال السريع تحت رقم 121بجميع إدارات قطاع كهرباء غرب الغربية لسرعة تلقى أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين والعمل على تلبيتها 

وتم عمل صيانة شاملة لمعظم المحولات بالمدن والقرى بقطاع كهرباء غرب الغربية وخاصة للمحولات التي تتعرض لزيادة الأحمال خلال هذه الفترة .. كما تم الانتهاء من تنفيذ سلاسل إحلال للمحولات ذات الأحمال العالية وذلك لمواجهه اى أحمال متزايدة قد تطرأ خلال أيام عيد الفطر المبارك .

  وقام مرفق النقل الداخلي بزيادة عدد السيارات بالوردية الثالثة إلى 7 سيارات ينتهي تشغيلها فى تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل  وذلك لسد احتياجات المواطنين فى التنقل خلال أيام عيد الفطر المبارك و تم التنبيه على إدارة الحركة بتكليف السائقين والمحصلين بالعمل أيام العيد والتنبيه بعدم الغياب وكذلك الورش الفنية وعمل نوبتجات فى كافة الأقسام الفنية والإدارية .

 كما تم تكثف العمل من خلال عمال الجمع والكنس بشوارع وميادين المحافظة ورفع التراكمات أول بأول من الشوارع والميادين على مستوى المحافظة و يتم العمل على 4 ورديات على مدار اليوم وفتح الحدائق والمتنزهات أمام الزائرين وتكثيف العمل داخل الحدائق والمنزهات على مدار 24 ساعة على أن يتم رفع المخلفات أول بأول والمتابعة المستمرة فى أيام العيد لمراكز ومدن وأحياء المحافظة .

وشهدت مراكز الشرطة بالمحافظة حالة من الإستنفار وزيادة تعزيزها بسيارات مطافي للاستعانة بها عند اللزوم  حيث تم تزويد مدينة المحلة الكبرى بعدد 2 سيارة واحدة فى ميدان الشون والثانية عند بوابه النصر كماقامت الحماية المدنية أيضا بتزويد مدينة طنطا بعدد 4 سيارات يتم توزيعهم على  منطقة الإستاد وأما م المسجد الأحمدى وميدان الجمهورية وبجوار مديرية الأمن .

واستعد قطاع التضامن الاجتماعي  بالمحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث يتم فتح مركز الإغاثة والطوارئ التابع للمديرية لمواجهة اى حوادث أو كوارث طارئة و النكبات الفردية والجماعية..وتقوم إدارة الأسر المنتجة  بالتعاون مع أصحاب المشروعات والمؤسسات والجمعيات بتوريد منتجات من الأشغال الفنية بمعرض شارع أحمد ماهر وشارع البورصة بأسعار مناسبة .ومعرض التكوين المهني بالمحلة الكبرى.

 كما تقوم إدارة الدفاع برعاية الأطفال من خلال مؤسسة الأطفال ودار الرعاية الاجتماعية وتقدم لهم كافه الوسائل الترفيهية والحفلات والسمر وتقيم مسابقات وتقدم لهم الجوائز كما تقوم إدارة الضمان بالمديرية برفع درجة الاستعداد بجميع الإدارات الاجتماعية ووحداتها التابعة وتكثيف ورديات العمل على مدار 24 ساعة بمركز الاغاثه التابع للمديرية لمواجهة أى حالات طارئة وتقوم مؤسسة التكافل بصرف المساعدات المالية لجميع الحالات التي ترد بالمؤسسة بمناسبة العيد. 

واستعدت مجالس مدن المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك .. حيث تم إعداد وتجهيز المتنزهات العامة والحدائق وفتحها منذ الصباح الباكر لأول أيام العيد أمام الرواد والمواطنين التنسيق مع إدارات الدفاع المدني طوال فترة العيد لمواجهة اى حرائق..  التنسيق مع الإدارات والجمعيات الزراعية لعمل حملات لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية ومتابعة المخالفين بالبناء مستغلين إجازة العيد ومواجهة حالات التعدي فى مهدها وتحرير المحاضر للمخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية..

 وتم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية لمراقبة شواطئ نهر النيل بمدن زفتى وكفر الزيات وسمنود  وبسيون وتكثيف التواجد الأمنى بها ومواجهة أى حالات طوارئ فى هذا الشأن.كما يتم التنسيق مع مرفق النقل لتسيير إعداد من السيارات لخدمة مناطق التجمعات والحدائق والمتنزهات والملاهي والشواطئ.

واعلنت محافظة الغربية ارقام

تليفونات غرف الطوارئ لقطاع الخدمات

غرفة طوارئ المحافظـــــــــــة :                     3335531 – 3333263- 3333111

غرفة طوارئ الصحـــــــــــــة :                              3334260-  3334755 / 123

غرفة طوارئ التمويــــــــــــن :                                      3304948 – 3303771

غرفة طوارئ الميـــــــــــــــاه :                                                3334611  /125

غرفة طوارئ الصرف الصحي :                                                         3332511

غرفة طوارئ الكهربــــــاء:                                                              3303179

غرفة طوارئ الغاز الطبيعي:                                                                      129

غرفة طوارئ الطب البيطري                                                              333424

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة