منوعات

تضامنا مع المرأة السعودية

"وئام اليعقوبي" تقود سيارة في شوارع القاهرة دعما للمرأة السعودية

الأحد، 08 يوليه 2018 11:32 م
"وئام اليعقوبي" تقود سيارة في شوارع القاهرة دعما للمرأة السعودية
وئام اليعقوبي
أحمد الشرقاوى

عمت حالة من الإرتياح فى الأوساط السعودية، وخاصة المرأة السعودية بعد قرار تمكين المرأة من قيادة السيارة بالمملكة .

وكانت قضية منع النساء من قيادة السيارات، شهدت جدلاً كبيراً في المجتمع السعودي خلال الفترات السابقة، وشغلت القضية الرأي العام لفترات متفاوته حتى أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قرارا في 26 سبتمبر 2017  بمنح النساء حق القيادة، حيث شمل القرار توجيه إدارة المرور بالبدء في إصدار رخص القيادة للنساء بدءََ من يوم 24 يونيو 2018 من العام الجارى، أي بعد حوالي عشر أشهر من إصدار القرار، الأمر الذى يؤكد على دعم القيادة السعودية بتعزيز دور المرأة والعمل على خلق مستقبل جديد داخل المملكة .

وعلى هامش هذا القرار التاريخى، تحدثت "الأسبوع"، مع أول إمرأة سعودية تقيم فى القاهرة، وهى الإعلامية السعودية "وئام اليعقوبي"، وهى تقود السيارة فى شوارع القاهرة، تضامنا منها مع المرأة السعودية، حيث رحبت فى بداية حديثها بهذا القرار الداعم للمرأة السعودية واصفة اياه بـ"القرار الصائب والتاريخى"، وأنها سعيدة بتوجهات الحكومة للإنفتاح ولحقوق المراة بالمملكة .

وقالت "اليعقوبى"، انها تقدم عظيم امتنانها لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، بمناسبة دخول هذا الأمر فى نطاق التطبيق وحيذ التنفيذ، بما فيها من إصدار رخص القيادة للسيدات، مثمنة ما تبذله القيادة السعودية الحكيمة من جهود من أجل تعزيز مكانة المرأة السعودية داخل مجتمعها، وتيسير سُبل نجاحها في الحياة العامة والخاصة ، بما يتفق مع ثوابت الشريعة الإسلامية، وينسجم مع المواثيق الدولية التي أصبحت المملكة طرفاً فيها.

وأكدت "اليعقوبى"، أن تمكين المرأة من القيادة سيؤدي إلى استثمار طاقاتها في سوق العمل، والحصول على الفرص المناسبة في تنمية بلادها ومجتمعها، وتعزيز مساهمتها الحضارية والاقتصادية في مسيرة التنمية المستدامة لهذا الوطن العزيز.

وأوضحت "اليعقوبى"، أن هذا الأمر يأتي تعزيزاً لحق المرأة في التنقل، ويلبي احتياجاتها، في إطار قيم المجتمع وثوابته، ومكانة المملكة الحضارية ودورها الريادي.

وأضافت "اليعقوبى"، أن ممارسة المرأة لهذا الحق، يأتي في ظل الأنظمة التي توفر الحماية لأفراد المجتمع بكل مكوناته وترسخ القيم الإسلامية المعتدلة الخالدة التي حفظت الحقوق للجميع على حد سواء.

واختتمت "اليعقوبى"، حديثها مثمنة جهود القيادة السعودية الحكيمة التى تسعى بكل طاقتها إلى تعزيز دور ومكانة المملكة بين دول العالم بل وريادتها أيضا، من خلال استمرارية الدعم  الثقافى والاجتماعى والعلمى الذى يعتبر قاطرة التنمية لأى دولة بالعالم .

8778

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة