الأخبار

اختتام فعاليات مؤتمر "معا من أجل مصر"

الخميس، 12 يوليه 2018 05:25 م
اختتام فعاليات مؤتمر "معا من أجل مصر"
أ ش أ

اختتمت محافظة القاهرة اليوم /الخميس/ مؤتمر "معا من أجل مصر" الذي أقامته المحافظة تحت رعاية المحافظ المهندس عاطف عبدالحميد، وبالتعاون مع جامعة عين شمس واستمرت فعالياته على مدار عدة أيام بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي. 
ووجه الدكتور طارق منصور مقرر مؤتمر "معا من أجل مصر" وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس - خلال حفل الاختتام اليوم - الشكر لمحافظة القاهرة للتنسيق مع الجامعة في تنظيم هذا الحدث الهام، لافتا إلى أن المؤتمر شمل مجموعة من الفعاليات حيث عاشت القاهرة على مدار أسبوع حالة ثقافية متميزة، كما عبر هذا المؤتمر عن حاجة الشباب إلى مزيد من الحوار وحضره ما يقرب من 40 شخصية من كبار رجال الدولة والكتاب والشعراء الذين حضروا من أاجل مستقبل مصر وتلبية لدعوة المحافظ من منطلق إحساسهم للمسئولية وتنفيذا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري.
وقال منصور إنه تم خلال فاعليات المؤتمر عقد عدة جلسات منها مشاريع التنمية المستدامة في مصر في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك (معا ضد التطرف، و كلنا واحد: الدين لله والوطن للجميع، و المصريين والوحدة الوطنية، و الأمن القومي وقوة الدولة الشاملة، و صورة مصر في الإعلام الدولي، و المؤسسات التعليمية ودورها في دعم ثقافة المواطنة، وأخيرا ندوة محبة الأوطان). 
وإضافة إلى تلك الفعالية التقى وفد من شباب برلمان القاهرة مع الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بمقر المشيخة نيابة عن الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والتقى وفد آخر من الشباب بنيافة الأنبا روفائيل نيابة عن البابا تواضروس الثاني بمقر الكاتدرائية، كما عقدت ندوات ثقافية مجمعة في مركز شباب الجزيرة، وكذلك حفل موسيقى غنائي لفرقة سلام للدكتور انتصار عبد الفتاح قدم فيها عددا من الأغنيات والأناشيد الوطنية بعدة لغات في رسالة سلام للعالم. 
وأكد السفير عبدالرؤوف الريدى سفير مصر السابق لدى واشنطن أن الدعوة لهذا المؤتمر تعد دعوة هامة لشباب يحلم بالغد وهو أمر بالغ الأهمية ويستحق الشكر فهذا المؤتمر يمكن أن يكون علامة فارقة في المسار الفكري في مصر و مواجهة المرحلة القادمة.
وأشار الريدى إلى الخطاب الذي وجهه الرئيس السيسى في بداية توليه الحكم والذي أكد خلاله أن مواجهة التحديات هي المرحلة الماضية أما المرحلة القادمة فهي مرحلة بناء الإنسان المصري.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة