رياضة

الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يدعو الجيل الفائز ببرونزية كأس العالم 1998 لحضور نهائي مونديال روسيا

الخميس، 12 يوليه 2018 06:50 م
الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يدعو الجيل الفائز ببرونزية كأس العالم 1998 لحضور نهائي مونديال روسيا
أ ش أ

دعا الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، منتخب بلاده الذي حقق المركز الثالث بمونديال 1998 بفرنسا، لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس العالم (روسيا 2018) يوم الأحد المقبل بين منتخبي كرواتيا وفرنسا.
وذكر الاتحاد - في بيان اليوم /الخميس/ - أنه يريد انتهاز تلك اللحظة التاريخية في تاريخ كرة القدم وتاريخ كرواتيا لتكريم الجيل الذي صنع التاريخ في مونديال 1998 بفرنسا، والذي من بينه الرئيس الحالي للاتحاد دافور سوكر.
وتمكن الفريق تحت قيادة المدرب ميروسلاف بلازيفيتش حينها من الحصول على المركز الثالث بالبطولة بعد هزيمته أمام منتخب "الديوك" في نصف نهائي البطولة بنتيجة (2-1)، ثم الفوز على هولندا بالنتيجة ذاتها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وكان جيل منتخب كرواتيا يضم كلا من: درازين لاديتش، ماريان مرميتش، فلاديمير فاسيلي، سلافن بيليتش، جوران جوريتش، زفونيمير سولدو، انتوني سيريتش، داريو سيميتش، إيجور شتيماك، إيجور تودور، أليوشا أسانوفيتش، زفونيمير بوبان، روبيرت يارني، كرونوسلاف يورشيتش، زوران ماميتش، سيلفيو ماريتش، روبرت بروسينتشكي، ماريو ستانيتش، أرديان كوزنيكو، بيتر كربان، جوران فلاوفيتش، فضلا عن دافور سوكر، الذي حصد جائزة الحذاء الذهبي بتلك البطولة برصيد 6 أهداف.
وكان معظم هؤلاء اللاعبين متواجدين في مباراة نصف النهائي بالأمس بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا، ولكن يريد سوكر وأعضاء الاتحاد جميعا أن يتواجد جميع أعضاء ذلك الجيل في المباراة النهائية بملعب (لوجنيكي) يوم الأحد المقبل.
واعترف سوكر أنهم قالوا إن ما فعله جيل 1998 لن يتكرر مرة أخرى ولكنه حدث بالفعل.. مضيفا "أتوجه بالشكر لجميع اللاعبين والجهاز الفني، فما حدث غير معقول.. كرواتيا متواجدة في نهائي كأس العالم".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة