المرأة والأسرة

القومى للمرأة يعقد ورش عمل لتفعيل دور وحدات مناهضة العنف داخل الجامعات

الأربعاء، 25 يوليه 2018 04:54 م
القومى للمرأة يعقد ورش عمل لتفعيل دور وحدات مناهضة العنف داخل الجامعات
جيهان جنيدى

عقد المجلس القومي للمرأه  اليوم ورشة عمل تحت عنوان " انشاء و تفعيل دور وحدات مناهضة العنف داخل الجامعات المصريه" و ذلك بالتعاون مع صندوق الامم المتحده للسكان ، وتأتي الورشة في اطار مشروع متابعة و تنفيذ الاستراتيجيه الوطنيه لمناهضه العنف ضد المرأه المقامه خلال يومي 25-26 من الشهر الجاري, بما يدعم أهداف التنميه المستدامه لعام 2030 و الاستراتيجيه الوطنيه لتمكين المرأه المصرية المبنيه على اربع محاور اساسيه و التي تشمل التمكين الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي و الحمايه.
 و تستهدف هذه الورشه الجامعات الحكوميه و الخاصه من أجل وضع اطار رسمي يتضمن استدامة عمل وحدات مناهضه العنف بالجامعات و تعزيز و بناء قدرات القائمين على العمل فيها و ذلك من خلال اتباع الدليل التدريبي الذي تم اعداده ليكون اداه لتغطيه الاستفاده من الامكانات البشريه و الماديه لصنع بيئه تعليميه امنه داعمه لتمكين المرأة و الفتيات داخل الحرم الجامعي.
بالاضافه لتحفيز الجامعات الخاصه للمشاركه في هذا الدور و تبادل الخبرات و توثيق الجهود الايجابيه و النماذج الناجحه في حل المعوقات التي تحد المرأه و الفتاه من الاندماج في العمليه التعليميه بشكل امن. 
و من الجامعات المستهدفه لهذه الورشه ( عين شمس , الفيوم , بنها , حلوان , الجامعه الفرنسيه , جامعة بدر , جامعة 6 اكتوبر و أكاديميه الفنون العربيه.
و من اهم النقاط التي تمت مناقشتها في الورشه هو توحيد المفاهيم و زياده الوعي بدور الوحدات المناهضه للعنف داخل الجامعات , الى جانب الخطوات الاجرائيه لعمل الوحده في حالة استقبال حالات و تعد هذه الورشه ضمن برنامج انشطه فاعله اعده المجلس خلال ال 16 يوم لمناهضه العنف ضد المرأة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة