الأخبار

«الحرف اليدوية»: إنشاء 42 وحدة نموذجية بقطاعي السجاد والخزف خلال عامين

الخميس، 11 أكتوبر 2018 07:37 م
«الحرف اليدوية»: إنشاء 42 وحدة نموذجية بقطاعي السجاد والخزف خلال عامين
أ.ش.أ

قال رئيس غرفة الصناعات الحرفية مسعد عمران، إن غرفة صناعات الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات اليدوية تستهدف إنشاء 42 وحدة نموذجية بقطاعي السجاد والخزف خلال عامين بمختلف محافظات الجمهورية.
وأضاف عمران -في تصريح اليوم الخميس على هامش افتتاح المعرض الأول للحرف اليدوية "كرافتي ايجيبت" بأرض المعارض بمدينة نصر الذي يستمر حتى 18 أكتوبر الجاري- أن ذلك يأتي في إطار خطة تنمية القطاع ،والتي تتضمن إقامة27 وحدة نموذجية للسجاد و15 وحدة للخزف ، فضلا عن إقامة وحدات نموذجية وفقا لاحتياجات كل حرفة.
وأوضح أنه تم خلال الفترة الماضية تشغيل وحدة نموذجية لإنتاج السجاد بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط بتكلفة بلغت 2.8 مليون جنيه بتمويل من بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية، وجهاز تنمية المشروعات والغرفة لتدريب وتطوير مهارات 150 حرفيا بالمركز خلال عام ونصف.
وأشار عمران إلى أنه تم تنفيذ وحدة نموذجية لإنتاج الخزف بقرية جراجوس بمركز قوص بمحافظة قنا بتكلفة تصل إلى ٣ ملايين جنيه بتمويل من بنك مصر، موضحا أنها تساهم في تدريب 25 حرفيا بالإضافة إلى تطوير مصنع الخزف بالقرية لزيادة طاقته الإنتاجية من 70 ألف جنيه حاليا لنحو 600 ألف جنيه خلال عام ونصف.
ولفت إلى أنه تم اعتماد 10.5 مليون جنيه بالموازنة العامة للدولة لتطوير ساقية أبو شعرة إحدى قرى مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية والمتخصصة في صناعة السجاد اليدوي من تطوير الخامات والتصميمات وإقامة وحدتين للتشطيب والصباغة، متوقعا بدء عملية التطوير خلال شهر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة