توك شو

بالفيديو.. عمرو أديب: 292 وحدة صناعية بأسيوط و78 بالمنيا

السبت، 09 فبراير 2019 01:40 ص
بالفيديو.. عمرو أديب: 292 وحدة صناعية بأسيوط و78 بالمنيا

واصل الإعلامى عمرو أديب عرض تقارير "شباب الصناعة شباب العمل 13 منطقة صناعية"، مسلطاً الضوء على المناطق الصناعية فى المنيا وأسيوط.
وأشار أديب خلال برنامجه، إلى أن محافظة أسيوط بها 292 وحدة صناعية على مساحة 73 فدان، أنا فى المنيا 78 وحدة صناعية على مساحة 18 فداناً، مردفاً:"المواطن بيروح ياخد المصنع بتاعه جاهز فى كل التراخيص، وفيه مشاريع انتهت وابتدت تتسلم وفيه مشاريع لسه بتتعمل".
وأوضح أديب، أن المناطق الصناعية جعلت نسبة البطالة 8.5 و9%، مردفاً:"هو دا المهم". وكشف التقرير، عن أن الصناعة هى قاطرة تقدم الأمم والذى كان سبباً أساسياً، لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة إطلاق الثورة الصناعية فى مصر وتوجيهه بإنشاء 13 مجمعاً ومدينة صناعية فى جميع أنحاء الجمهورية، لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل، ووصل عدد الوحدات الصناعية لحوالى 4500 مصنع. وأشار أخد العاملين فى المنطقة الصناعية بأسيوط، إلى أن المشروع كله عبارة عن 73 فدان فى حدود 310 ألف متر مسطح، عبارة عن 19 هنجر، شاملة 292 ورشة، ونسبة التنفيذ 30 %، وأضاف أخر:"هنا فيه لقمة عيش، وفيه خير فى البلد، مش مستاهلة إنى أسافر او أتغرب".
وتشهد المنيا إنشاء منطقة صناعية "المطاهرة" على مساحة 18 فدان بإنشاء 78 وحدة صناعية، وقال أحد العاملين بالمشروع :"هنا مجمع صناعى على مستوى عالى جدًا يوفر عمالة كبيرة جداً، والمشروع به 8 هناجر، وهناك مبانى إدارية وخدمية، والمشروع إنقاذ لمدينة المنيا والمنطقة كاملة، يوفر أكثر من 600 فرصة عمل"، وتابع أخر:"ما فيش شك أنه مشروع قومى يوفر فرص عمل كثيرة، وفى شركتى فقط مش أقل من 1500 عامل على مدار تنفيذ الثلاث مبانى إدارية فى إطار الشركة، وعندما تنشأ المصانع خلال 2019، هنلاقى فرص عمل أخرى كتيرة، فيه 78 ورشة كل واحدة مش هتاخد أقل من 300 عامل، وفى المنيا مش هيبقى فيه أى بطالة". وأشارت عاملة بالمشروع: "المشروع هيحيى المدينة الصناعية، معايا 3 مبانى إدارية، منهم مبنى المعارض وهو أكبر مبنى فى الموقع كله" ولفت التقرير إلى أن المشروعات تحل الكثير من المشكلات أولها أن عدد كبير من شباب الصعيد يجد فرص عمل، ولن يفكر فى النزول للقاهرة التى ازدحمت بشكل كبير جداً بحثاً عن فرص العمل، كما يشارك فى دعم الاقتصاد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة