اقتصاد

أداء متباين للبورصة في مستهل الأسبوع.. ومؤشرها الرئيسي يتراجع 24ر0%

الأحد، 14 أبريل 2019 03:18 م
أداء متباين للبورصة في مستهل الأسبوع.. ومؤشرها الرئيسي يتراجع 24ر0%
صورة أرشيفية
أ ش أ

استهلت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات الأسبوع اليوم الأحد على تباين، مع استمرار حالة الترقب لأي أنباء جوهرية جديدة متعلقة بالشركات الكبرى والقيادية، وبعض صفقات الاستحواذ، وسط تعاملات محدودة.

وسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 2ر823 مليار جنيه، بعد تداولات محدودة بلغت نحو 385 مليون جنيه.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) تعاملات اليوم على انخفاض بلغت نسبته 24ر0 في المائة مسجلا 96ر15068 نقطة، في حين ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 55ر0 في المائة مسجلا 87ر672 نقطة، كما ارتفع مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا بنسبة 49ر0 في المائة ليسجل 1ر1716 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات تأثرت بغياب الأنباء الإيجابية مع بداية الأسبوع، واستمرار حالة الترقب بين أوساط المستثمرين للعديد من الأحداث الجوهرية المتعلقة ببعض الشركات الكبرى والنشطة، منها صفقة استحواذ "فيون الهولندية" على "جلوبال تليكوم"، بالإضافة إلى موقف الجمعية العمومية لشركة "أوراسكوم" للاستثمار من قرار مجلس إدارتها بزيادة رأسمالها بقرابة 3 مليارات جنيه.

وقال العضو المنتدب لشركة "وثيقة" لتداول الأوراق المالية أحمد عبد الحميد إن التعاملات تأثرت اليوم بغياب القوى الشرائية، باستثناء بعض النشاط على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، مع انتظار عودة النشاط للأسهم الكبرى والقيادية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة