وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن هناك مؤشرات إيجابية عديدة عززت من قوة العملة المحلية، مثل زيادة التدفقات النقدية للعملة الأجنبية إلي البلاد، والتي بلغت 3 مليارات دولار في أول شهرين من العام الجاري بالبنك الأهلي مع زيادة ثقة المؤسسات الاقتصادية ووكالات الائتمان، وكذلك صندوق النقد الدولي في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري".
وأشار إلى عودة تدفق أموال الصناديق العالمية لشراء الجنيه المصري للاستثمار في أدوات الدين، مما كان له الأثر الإيجابي في تراجع الدولار أمام الجنيه، مؤكدا أن زيادة التدفقات السياحية خلال الفترة الأخيرة ساهمت في تعزيز قوة العملة المحلية، بالإضافة إلى تراجع الطلب على العملة في عمليات الاستيراد بقطاع الغاز.
وطبقا لأخر تحديث، فقد استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك الأهلي اليوناني والبنك العربي الأفريقي الدولي ليسجل 17.03 جنيه للشراء، و17.13 جنيه للبيع.
وفي البنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية فقد استقر سعر الدولار ليسجل 17.02 جنيه للشراء، و17.12 جنيه للبيع.. بينما تراجع سعر الدولار في بنك قناة السويس قرشين ليسجل 17.02 جنيه للشراء، و17.12 جنيه للبيع.