محافظات

إجراء عملية توصل شريان ووريد بنجاح لطفل عمرة 9 سنوات بمستشفي كفر الدوار العام

الأربعاء، 15 مايو 2019 09:43 م
إجراء عملية توصل شريان ووريد بنجاح لطفل عمرة 9 سنوات بمستشفي كفر الدوار العام
عماد إسماعيل

نجح أطباء مستشفي كفر الدوار العام، برئاسة الدكتور ياسر زايد، مدير المستشفي،  في إجراء عملية جراحية لطفل  عمرة 9 سنوات  مصاب توصيل الشريان  والوريد الفخذي الأيمن.

وكانت المستشفي قد استقبلت الطفل " م. ر" بناحية قرية زهرة، دائرة المركز، يبلغ من العمر 9 سنوات وفي حالة حرجة ومصاب بقطع في الشريان والوريد الفخذي الأيمن نتيجة اصطدامه بسيخ حديد .

علي الفور كلف مدير المستشفي فريق طبي ضم الدكتور محمد سالم، والدكتور محمد عبد المنعم، والدكتور عادل طلعت، طبيب التخدير، ومس هالة، هيئة تمريض وتمكنوا من إجراء العملية بنجاح.

وقال مدير المستشفي  في تصريح خاص لـ "الأسبوع" أن العملية من العمليات الخطرة ، مشيرًا إلي أن المستشفي كانت قد استقبلت حالة أخطر من ذلك  عندما تمكن الفريق الطبي باستئصال سكين من ظهر شخص  مصاب في مشاجرة واستقبلته المستشفي بعد ما رفضته العديد من مستشفيات المحافظة.

مُضيفًا أن الفريق الطبي تعامل مع الحالة بكفاءة عالية، مضيفًا أن حالة الطفل مستقرة، وسجل خروج بعد استجابته للعلاج.

وأشار"زايد" أن المستسقي تستقبل ويجري بها عمليات زراعة أوعية صناعية، وأن قسم الأوعية الدموية بالمستشفي، شهد طفرة كبيرة، بإشراف الدكتور عمرو فتحي، رئيس القسم، بالتنسيق مع مستشفيات القوات المسلحة والجامعة، وتابع: نواصل أعمال التطوير للنهوض بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة