منوعات

نجاح تاكسى جوى كهربائى جديد فى أول رحلة تجريبية بألمانيا

الثلاثاء، 21 مايو 2019 11:11 م
نجاح تاكسى جوى كهربائى جديد فى أول رحلة تجريبية بألمانيا
أحمد الشرقاوى

نجح التاكسي الجوي الكهربائي " ليليوم جت"  "Lilium Jet" الذي يحتوي خمسة مقاعد في تأدية رحلته الأولى بنجاح، وذلك في أوبربفافنهوفن بالقرب من ميونيخ بألمانيا .
 
وقد صرح مؤسس الشركة دانييل فيجاند أن النموذج الأول الذي يزن طن ونصف قد أقلع بشكل عمودي، وتمكن من التحليق في مكانه.
 
وقال فيجاند عن الخطوة التالية: "انها سوف نقوم بالمناورة في الطيران وننتقل إلى الطيران نحو الأمام". ومن المفترض أن يتم استخدام التكسي الجوي بشكل تجاري في حركة النقل اليومية في مدينتين على الأقل، اعتبارا من 2025 وانه في المستقبل سوف يكون بإمكان المواطن العادي ركوبه.
 
ويذكر ان  الطائرة تحتوى  على 36 محرك جت كهربائي في أجنحتها، بالإضافة الى انها لا تحدث ضجيجاً، و"سوف يكون بإمكانها الطيران ساعة كاملة بسرعة 300 كيلومتر في الساعة"، بحسب فيجاند. " و من المرجح أن تكون طائرة ليليوم أرخص من الهيلوكوبتر، بسبب عدم احتوائها على قوى محركة تقريبا، واستهلاكها عشرة في المائة فقط من الطاقة".
 
وكانت شركة إيرباص لصناعة الطائرات قد أطلقت في الأول من مايو في "دوناوفورت" طائرتها الكهربائية "سيتي-إيرباص" ذات المقاعد الأربعة والمزودة بأربع مراوح. ومن المفترض أن تكون الطائرة قادرة على الطيران مسافة 50 كيلومترا بسرعة 120 كيلومترا في الساعة.
 
كما أن شركة فولوكوبتر الناشئة في مدينة كارلسروه لديها منذ 2016 ترخيص الطيران التجاري للتاكسي الجوي الكهربائي، وقد بدأت خلال 2017 تجارب الطيران الذاتي في دبي.
ddddddd
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة