طب وصحة

كيف تحافظ على رشاقة جسمك .. نصائح طبيه هامة

الإثنين، 24 يونيو 2019 07:13 م
كيف تحافظ على رشاقة جسمك .. نصائح طبيه هامة
محمد شعبان

يقول الدكتور أحمد عبدالله خلف أخصائي التغذية العلاجية ببني سويف، أن ممارسة التمارين الرياضية لابد من المحافظة عليها لرشاقة الجسم من خلال الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية، كالقيام بالتدريبات ذات الكثافة العالية، حيث إنّها تُساعد بشكل كبير على حرق الدهون في الجسم خلال فترات قصيرة نسبياً، كما يُفضّل الحرص على القيام بتمرينات القوة بهدف بناء العضلات، وذلك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً ويوضح أخصائي التغذية العلاجية بعض النصائح الهامة لقارئي جريدة الاسبوع وهي : الاهتمام بالنظام الغذائي، يتوجب على الشخص الاعتناء بطريقة أكله وطبيعة النظام الغذائي لديه حتّى يُحافظ على رشاقة جسمه، حيث يُمكنه تقليل 500 سعر حراري بشكل يومي، كما يُمكن التخفيض من كميات الدهون التي يتناولها، بالإضافة لإمكانية تقسيم الوجبات اليومية إلى ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، مع الاهتمام على احتوائها على الفواكه ومصادر البروتينات الخالية من الدهون


مقترحات غذائية للحفاظ على الرشاقة يوجد بعض المقترحات الغذائية التي يُمكن تناولها بهدف الحفاظ على الرشاقة، ومنها ما يأتي:

الشوفان: حيث يحتوي على عناصر غذائية عالية الفائدة، بالإضافة إلى الألياف التي تُساعد في عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ في البطن، كما أنّه يُساعد على الشعور بالشبع لفترة جيدة.

الخضراوات الخضراء: مثل البروكلي والسبانخ حيث تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية.

 التفاح: حيث يحتوي على الألياف، ويُعزّز عملية الأيض، ويُساهم في عملية حرق الدهون.

الدهون الصحية: حيث تُساعد على حرق الدهون غير الصحية.

شرب المياه بكميات كافية: وذلك للحفاظ على ترطيب الجسم، والمساعدة في حرق الدهون.

 زيت الزيتون: حيث يحتوي على الكثير من المغذيات.

السمك الدهني لأنّه يحتوي على أوميجا 3 الذي يُحفّز حرق الدهون. 

نصائح أخرى للمحافظة على الرشاقة يوجد بعض النصائح الأخرى التي يُمكن اتباعها من أجل المحافظة على رشاقة الجسم، ومنها ما يأتي:

 البدء بالعادات السهلة، مثل: الحرص على تناول الفواكه، أو ممارسة المشي، أو شرب كميات كافية من المياه. الالتزام بالعادات الصحية فترةً من الزمن بهدف الوصول إلى النتيجة المطلوبة. استبدال عادة الشراهة والإكثار من تناول الطعام في الأكل بعادات حياتية أكثر صحيةً وفائدة. الانضمام للنشاطات الاجتماعية كنوادي الركض، أو القيام ببعض الأنشطة مع زملاء العمل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة