طب وصحة

انطلاق مبادرة " دعم صحة المرأة " للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمحافظة البحيرة

الإثنين، 01 يوليه 2019 06:06 م
انطلاق مبادرة " دعم صحة المرأة " للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمحافظة البحيرة
أ ش أ

انطلقت مبادرة رئيس الجمهورية "دعم صحة المرأة " للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية عند السيدات اليوم /الاثنين/ بمحافظة البحيرة ضمن محافظات المرحلة الأولى وعددها 9 محافظات.
وقال محافظ البحيرة هشام آمنة - في تصريح اليوم - ‘ن المحافظة شهدت إقبالاً كثيفاً من السيدات بأغلب الوحدات الصحية التي تنفذ بها المبادرة بنطاق المحافظة، موضحا أن المبادرة تستهدف الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية .
وأضاف أن المبادرة تشمل أيضاً الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم ، وكذلك الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب ، مشيرا إلى أنه في حالة اكتشاف أي مرض لدى السيدة سيتم الإحالة وتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات المحافظة .
من جانبه، قال الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الفئات المستهدفة هي جميع النساء فوق سن الـ 18 عام حيث سيتم عمل توعية لهن عن كيفية الفحص الذاتي لاكتشاف المرض مبكراً، وفي حالة اكتشاف حالات إصابة بالمرض فسيتم إجراء القياسات وعمل الفحص الإكلينيكي والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام بنطاق المحافظة.
وأضاف أنه سيتم إجراء الفحص بعدد 265 وحدة صحية بإجمالي 310 فرق ويتكون كل فريق من 4 أفراد ( طبيبة بشرية - أخصائية تمريض - ممرضتين - عضو فريق تنظيم الأسرة ) وذلك خلال الفترة من 9 صباحاً وحتى الثالثة عصراً .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة