طب وصحة

تعرف علي أهم المشروبات التى تساعد علي حرق الدهون

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 10:31 م
تعرف علي أهم المشروبات التى تساعد علي حرق الدهون
محمد شعبان

 يوضح الدكتور أحمد عبدالله خلف أخصائي التغذية العلاجية ببني سويف أهم المشروبات التي تساعد في التخلص من الدهون لقراء جريدة الأسبوع وخصوصا ممن يتبعون حمية غذائية للتخسيس .
وفيما يلي أهم مشروبات حرق الدهون وطريقة تحضيرها: القرفة والليمون يُمكن عمل مشروب مكون من الليمون والقرفة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ويُفضل أن يتم شربه إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة أي تمرين رياضي لمدة ربع أو نصف ساعة، حتى لو كانت رياضة المشي وذلك ثلاث مرات أسبوعيًا، ويُمكن تحضير هذا المشروب من خلال الطريقة التالية: المكونات ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
كوب من الماء المغلية. ربع ملعقة كبيرة من القرفة. ملعقة صغيرة من الكمون. ثمرة من الليمون. الطريقة: توضع المكونات في كوب من الماء المغلي ومن ثم ترفع على النار لمدة 10 دقائق. يُرفع المزيج عن النار ويترك جانباً، ومن ثم يتم شرب كوب قبل كل وجبة بنصف ساعة. الشاي الأخضر والزنجبيل يُمكن تحضير هذا المشروب من خلال هذه الطريقة: المكونات ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
ملعقة صغيرة من الزنجبيل ملعقة صغيرة من النعناع. الطريقة: توضع المكونات في كوب من الماء المغلي. يُغطى الكوب ويترك جانباً لمدة 10 دقائق. يتم تناول المشروب ثلاث مرات يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.
الأناناس والكيوي تساعد الفاكهة في حرق الدهون بشكل كبير، ومن هذه الفاكهة الأناناس والكيوي، حيث لهما مفعول قوي على حرق الدهون، وقد أثبتت بعض الدراسات أن شرب مزيج من الأناناس والكيوي يومياً لمدة أسبوعين يجعل الجسم يفقد عشرة كيلو جرام مع ممارسة الرياضة، كما يُخلص الجسم من الدهون. شاي جذور الهندباء مع التوت البري يُستخدم هذا المشروب بكثرة في دول الغرب، ويُمكن تحضيره من خلال مزج ملعقة من التوت البري مع كيس من شاي جذور الهندباء وملعقتان من عصير الليمون، ويتم خلط المكونات في كوب من الماء كما يُمكن إضافة ملعقة من السكر، ويُشرب هذا المشروب مرة واحدة يومياً، وخلال أسبوع ستبدأ النتيجة بالظهور.
مشروب القرفة والبقدونس هذا المشروب مناسب للتخلص من دهون الأرداف ويتم تحضيره حسب الطريقة التالية: المكونات حزمة من البقدونس. ثمرتين من الكمثرى. بضع ورقات من النعناع. ثمرتين من التفاح الأخضر. كرفس. أربعة أوراق من الخس. ملعقة كبيرة من العسل. عصير ثمرة من الليمون. ملعقة كبيرة من القرفة. الطريقة: تُخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، من ثم تُغلى على نار هادئة. يُترك المشروب جانباً حتى يبرد ثم يتم تناوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة