علوم وتقنية

مساعد وزير الري يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دراسة الموارد المائية بالجامعات

الأربعاء، 10 يوليه 2019 07:16 م
مساعد وزير الري يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دراسة الموارد المائية بالجامعات
أ ش أ

أكد مساعد وزير الموارد المائية والري للبحوث والدراسات الدكتور حشمت بخيت محمد أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة والمناهج العلمية المتطورة في دراسة الموارد المائية والري لتأهيل الطلاب على البحث، مؤكدا أن الهندسة والتكنولوجيا أصبحت ضرورية لتغيير أهم القرارات الخاصة بالمياه خاصة في ظل ندرتها في بعض البلدان.
وقال حشمت - في كلمته أمام فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الدولي العشرون لقادة مؤسسات التعليم العالي الذي تنظمه جامعة الأزهر- إن مصر تواجه عجزا في المياه، ويجب العمل على سد هذا العجز للحصول على موارد أكثر ولزيادة حصة الفرد من المياه.
وأكد ضرورة استغلال التكنولوجيا الحديثة والهندسة وأبحاث أساتذة الجامعات بالقارة الإفريقية لمساعدة المزارعين وتحسين موارد الري وترشيد استهلاك المياه، موضحا أن وزارة الموارد المائية والري في حاجة إلى المزيد من تعاون الجامعات في إفريقيا لإعداد أبحاث جديدة لتدريب المزارعين على استخدام الطرق الحديثة في الري وإعادة استخدام المياه لسد العجز.
وأضاف محمد أنه يجب تطوير المناهج التعليمية بجميع دول القارة الإفريقية حتى يقوم الخريج بمباشرة عمله من لحظة تخرجه ونفع بلاده، لافتا إلى أن وزارة الري قامت بإنشاء مركز خاص بها يضم 12 باحثا من أجل التوصل إلى الحلول اللازمة لمشكلة المياه وبناء القدرات البشرية للمهندسين في الوزارة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة