الأخبار

و 9 مليار دولار استثمارات روسية مباشرة بمصر ..

السفير المصري بروسيا لـ"الأسبوع": تطور ملحوظ لعلاقات القاهرة وموسكو

الخميس، 11 يوليه 2019 07:08 م
السفير المصري بروسيا لـ"الأسبوع": تطور ملحوظ لعلاقات القاهرة وموسكو
أحمد ماضي

قال إيهاب نصر السفير المصري بدولة روسيا الاتحادية ان العلاقات بين القاهرة وموسكو تتطور بشكل ملحوظ بالتزامن مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة البلاد .

وأكد السفير المصري في تصريح صحفي خاص لـ"الأسبوع" ان العلاقات المصرية الروسية في أفضل مراحلها الآن، مشيراً إلى أن التعاون بين الجانبين يُعاد صياغته لتحقيق تطلعات البلدين مما سيحقق ذلك استدامة في أسس الشراكة بين الجانبين مستقبلاً .

وأوضح «نصر» أن مشاركة ممثلين عن الكريملين ووزارة الخارجية وأعضاء البرلمان والأحزاب والجامعات والمفكرين ورجال الأعمال الروس خلال الاحتفالية التي أقامتها السفارة أمس بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو عكست حجم الصداقة بين البلدين وخاصة خلال الـ5 سنوات الأخيرة .

وأضاف السفير المصري ان العام القادم سيشهد تدشيناً لعام التعاون الإنساني بين القاهرة وموسكو والذي يهدف الي التعريف المتبادل بثقافات شعوب البلدين مؤكداً ان هذه التجربة تُعد مؤشراً كبيراً على العلاقة الطيبة التي تجمع الدولتين .

وأشار المسؤول الدبلوماسي المصري الأول ان الجانب الروسي يضخ استثمارات كبيرة في الاقتصاد المصري حيث تجاوزت حجم استثماراته المباشرة داخل البلاد الـ9 مليارات دولار مما يعكس ذلك حجم التطور السريع في علاقات البلدين .

وفي سياق متصل أشاد أيمن موسى المستشار الإعلامي المصري بروسيا الإتحادية بمشاركة المبعوث الخاص للرئيس الروسي ڤلاديمير بوتين الي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف باحتفاليا الأمس بالسفارة، مؤكداً أنها جاءت تقديراً لمصر ولدورها المحوري بمحيطها الشرق أوسطي .

ووصف موسى ثورة الثلاثين من يونيو بالنسخة الحديثة لثورة الـ23 من يوليو والتي دعمتها القوات المسلحة لتحقيق تطلعات الشعب المصري .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة