طب وصحة

تعيين مديرة جديدة لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز

الخميس، 15 أغسطس 2019 11:06 ص
تعيين مديرة جديدة لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز
أ ش أ

أعلن مكتب السكرتير العام لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) تعيين الأوغندية وينيفريد كاراجوا بيانيما البالغة من العمر (60) عاما مديرا جديدا للبرنامج.
وذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم /الخميس/ أنه تم تعيين بيانيما خلفا لـ ميشيل سيديبي من (مالي) - والذي اتهم بسوء الإدارة -.. موضحا أن المديرة الجديدة للبرنامج شغلت في الماضي منصب رئيسة منظمة (أوكسفام) غير الحكومية، وأحد المسؤولين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (يو إن دى بي).
من جانبها، قالت الأوغندية بيانيما - في بيان لها - إن هدف المنظمة الأساسي هو إنهاء تهديد (الإيدز) بحلول عام 2030.
يذكر أن برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) هو برنامج برعاية مشتركة يهدف إلى تنسيق الجهود الجماعية لـ 11 وكاله من وكالات الأمم المتحدة والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، لتعزيز هدف عالمي بحصول الجميع على الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والعلاج والرعاية والدعم ووقف انتشار (الإيدز).
يشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة المشترك، يهدف إلى تحقيق التزام وطني لثلاثة أصفار (صفر إصابات جديدة بالفيروس، وصفر تمييز، وصفر وفيات مرتبطة بالإيدز).. فضلا عن تسريع الوصول إلى العلاج لجميع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية من خلال تنسيق الدعم الخارجي والتقنية والمالية إلى برنامج وطني.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة