اقتصاد

صادرات النمسا أولى ضحايا الرسوم الأمريكية على أوروبا

الخميس، 03 أكتوبر 2019 07:46 م
صادرات النمسا أولى ضحايا الرسوم الأمريكية على أوروبا
وكالات

قالت رابطة صناعة المواد الغذائية إن صادرات النمسا ستتضرر من رسوم جمركية إضافية قررتها الولايات المتحدة على الواردات الأوروبية بسبب "إعانات" يقدمها الاتحاد الأوروبي لشركة أيرباص المصنعة للطائرات.

وكشف مسؤول بمكتب الممثل التجاري الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستفرض رسوما نسبتها 10% على الطائرات و25% على سلع صناعية وزراعية أخرى من الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت أحدث أرقام أن فرض رسوم جمركية أمريكية إضافية على منتجات الجبن وعصائر الفاكهة الأوروبية سوف يكبد صادرات النمسا خسائر قيمتها نحو 15 مليون يورو.

وأوضحت بيانات الرابطة أن منتجات النمسا من الجبن سوف تتضرر جراء فرض التعريفة الجمركية الجديدة بقيمة أربعة ملايين يورو، وعصائر الفاكهة بنحو ١١ مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أعلنت فرض رسوم جمركية عقابية على واردات الاتحاد الأوروبي، سوف تدخل حيز التنفيذ في ١٨ أكتوبر الجاري، بسبب إعانات شركة أيرباص.

يأتي ذلك في إطار عقوبة سمحت بها منظمة التجارة العالمية في قضية دعم الطائرات الدائرة منذ فترة طويلة بين الجانبين.

لكن رسم الطائرات لن يسري على المكونات، حسبما أبلغ المسؤول الصحفيين في مؤتمر بالهاتف، مما سيعفي إنتاج أيرباص في ولاية ألاباما الأمريكية من زيادة التكاليف، وكذلك استخدام بوينج للمكونات الأوروبية في طائراتها.

كانت منظمة التجارة سمحت للولايات المتحدة في وقت سابق الأربعاء، بفرض رسوم استيراد على سلع أوروبية قيمتها 7.5 مليار دولار بسبب دعم غير مشروع يقدمه الاتحاد الأوروبي لشركة أيرباص.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة