طب وصحة

النيل للإعلام ببني سويف يستضيف اخصائي تغذية علاجية في ندوة طبيه

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 07:27 م
النيل للإعلام ببني سويف يستضيف اخصائي تغذية علاجية في ندوة طبيه
كتب - محمد شعبان

 نظم مركز النيل للاعلام ببنى سويف برئاسة محمد سعد ،اليوم الثلاثاء ندوة طبية حول فوائد التغذية العلاجية والتغذية السليمة للجسم وذلك بحضور أكثر ٣٥٠ من خريجات الجامعة .
حيث قال محاضر الندوة الدكتور أحمد عبدالله خلف أخصائي التغذية العلاجية وعضو نقابة الصيادلة ببني سويف، أن زيادة الوزن والسمنة يرجعان إلى العادات الغذائية الخاطئة ومنها الزيادة في تناول الأطعمة السريعة والمشروبات السكرية، وخاصة عند الأطفال والمراهقين، وتخطي وجبة الإفطار فضلا عن تناول أطعمه غنية بالسعرات الحراريه بين الوجبات.
وأضاف خلف إلي أن ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة خارج المنزل، سبب في تعرضهم لتناول الأطعمة الدسمة المليئة بالسعرات الحرارية العالية، فضلا عن الاعتماد على وسائل النقل الحديثة وزيادة فترات الجلوس لمشاهدة التليفزيون واستخدام الإنترنت وألعاب الكمبيوتر وقلة الحركة والنشاط البدني مايسبب لهم البدانه. وشدد أحمد خلف علي ضرورة اتباع التغذية السليمة وليس الحصول على الطعام فحسب، و تناول الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والألبان والبروتينات التى توجد بها نسب منخفضة من الدهون المشبعة، مع خفض نسب السكر والوجبات الخفيفه السكرية والمشروبات والملح الزائد واللحوم المصنعة .
5555555555555567
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة